ودعي الصراصير في فصل الصيف بدون كيماويات

ودعي الصراصير في فصل الصيف بدون كيماويات

يزداد انتشار الصراصير مع ارتفاع درجات الحرارة وقدوم فصل الصيف، حيث تزداد معدلات تكاثرها ، وعادة ما يبدأ الصرصور بالتكاثر عندما تفرز الانثى مادة عطرية تخبر من خلالها الذكر بأنها جاهزة للجماع، حتى تصبح الأنثى مخصبة وقادرة على البيض وإنتاج الصراصير بشكل كبير.

وعلى الرغم من عدم احتواء الصراصير على البكتريا والجراثيم ، إلا أن وجودها في المكان يعتبر آفة خطيرة ينبغي الإسراع في مواجهتها والتصدي لها بشكل سريع.

إذا كنتِ تعانين من انتشار الصراصير بالشكل الذي يتسبب في القلق والانزعاج لدى أفراد أسرتك، نقدم لك اليوم من خلال مقالتنا مجموعة من الطرق الطبيعية التي تساعدك على القضاء على انتشار الصراصير المزعجة والحصول على منزل نظيف وخالي من انتشار الصراصير الخطيرة فتابعونا.

 استخدم منعم الأنسجة والماء

تعتبر طريقة استخدام منعم الأنسجة واحدة من أكثر الطرق التي تأتي بأسرع النتائج الإيجابية في التخلص من الصراصير، حيث تتنفس الصراصير من خلال الجلد، لذلك عند القيام برش منعم الانسجة على أماكن تواجد الصراصير فإنها سوف تتعرض للاختناق والموت.

استخدام البورق مع السكر

تنجذب الصراصير بشكل سريع إلى أماكن تخزين الاطعمة، لذلك فمن السهل القضاء على الصراصير من خلال استخدام السكر لجذب الصراصير ومن ثم القيام برش الصراصير بمادة البورق وهى مادة تشبه في تكوينها الرذاذ المستخدم في الكثير من المبيدات الحشرية، وتمتاز مادة البورق بتأثيرها الفعال حيث تعمل على جفاف الهيكل الخارجي للصراصير بالإضافة إلى تدمير الجهاز الهضمي أيضاً.

استخدام بيكربونات الصوديوم والسكر

تستطيعي عمل خليط من مادة بيكربونات الصوديوم  والسكر في المنزل للتخلص من الصراصير بشكل فوري ، حيث يقوم السكر بجذب الصراصير وتعمل مادة بيكربونات الصوديوم على تدمير الجهاز الهضمي الذي يعمل على قتل الصراصير في الحال.

 

نصائح هامة للحصول على منزل خالي من الصراصير

إذا أردتِ الحصول على منزل نظيف وخالي من انتشار الكثير من الحشرات المزعجة، لذلك يتوجب عليكِ اتباع الآتي:-

  • الاهتمام بالتخلص من القمامة بشكل يومي ومنتظم.
  • الاهتمام بتنظيف المطابخ من بقايا الأطعمة والتي تعتبر واحدة من أهم مصادر الجذب للصراصير.
  • كما ينبغي الاهتمام بتغطية الأطعمة المكشوفة
  • الاهتمام بتنظيف المكان أولاً بأول
  • التأكد من غلق الغطاء الخاص بيارات الصرف الصحي و بالوعات المجاري الموجودة تحت الأحواض وفي المراحيض.
  • التأكد من سد الفتحات والشقوق الصغيرة التي من الممكن أن تختبئ بداخلها الصراصير.

من خدماتنا

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
Scroll to Top