نصائح فى كيفية القيام بالتنظيف

نصائح فى كيفية القيام بالتنظيف

نصائح فى كيفية القيام بالتنظيف

التنظيف من الاولويات التى لا يجب ان يتم التخلي عنها على الاطلاق ، بالتغيرات المناخية المختلفة من السهل ان يتم التعرض الية لانها من احد التغيرات اليومية ، ولكن من الصعب ان يتم تركها ومن الصعب ان يتم التنظيف منظفات تسبب التعرض الى الحساسية وعدد كبير من المشاكل ، فمن خلال السطور القليلة القادمة نقدم لكم مجموعة من الخدمات والطرق والأساليب التى تساعد فى تنظيف .

اليك افضل طرق التنظيف اليومية

إذا قمت ببعض الخطوات التالية سوف تساعدك في تسهيل عملية التنظيف ،فعمل جدول يومى يسهل عليك القيام بتنظيف الاسبوعى او الشهرى فمن أهم ما تقوم به :-

  1. عليك ان تقوم بكنس الارضيات يوميا فهذه الخطوة لا تتعدى 10 دقائق .
  2. القيام بمسح السطح من الاتربة والاتساخات والتخلص من اى تغيرات بيها .
  3. القيام بترتيب الغرف بشكل سريع واطلبى من افراد اسرتك ان يتم إرجاع كل شىء إلى مكانه بعد الاستخدام .
  4. عليكى الاهتمام بالمطبخ بشكل جيد من ترتيب الاواني والتخلص من الأواني المتسخة والتخلص من الفتافيت الخاصة بالطعام وكنس الارضيات وتنظيف الاسطح .

هذه الخطوات لا تأخذ الكثير من الوقت وهى على مدار اليوم ،فتاكدى عزيزتى ان بهذه الطريقة انت الان تخلصت من عبء كبير عليك وهو تنظيف الاسبوعى .

جدول التنظيف الاسبوعى

هذا الجدول يختلف من ست بيت الى اخر وعلى حسب المكان وعدد الغرف فمن الممكن ان تقومي بيه يوم فى الاسبوع و على حسب ترتيبك لمنزلك واحتياجاتك فى المكان فمن أهم ما تقوم به الاتى :-

  1.  عليكى ان تقومى بالتنظيف من اعلى الى اسفل حتى يتم سهولة تنظيف الاتربة والغبار والاتساخات المتواجدة فى المكان .
  2.  الاهتمام بطرق تنظيف الارضيات وغسيل الارضيات بمنظفات خالية تماما من اى مواد كاوية أو اى مواد مضرة تسبب حساسية للصدر خاصة على الأطفال وكبار السن .
  3.  عليكى ان تقومى بتوفير الادوات المستخدمة فى التنظيف فى مكان مخصص له حتى لا تسبب فى التعرض الى هدر كبير فى الوقت فى البحث عن أدوات التنظيف .
  4.  القيام بتنظيف الغرف عن طريق رفع السجاد والموكيت ورفع محتويات الغرف وازالة الاتربة والعمل على التخلص من اتساخات الغرف ومسح التحف والانتيكات والنجف .
  5.  الحمامات من اكثر الاماكن التى تحتاج الى التنظيف وتحتاج الى العناية الدقيقة لانها من اكثر مكان يتم استخدامه لانها من اكثر مكان من الممكن ان يتسبب فى وجود الحشرات .
  6.  الاهتمام بتنظيف وغسيل البانيو والحمامات تنظيف المرايات و تنظيف وتسليك البالوعات مع استخدام منظفات قوية مصرح بيها من وزارة الصحة من مصدر موثوق منه حتى لا تسبب فى تعرض الى اى امراض .
  7.  مطابخ عليك الاهتمام بتنظيفها لانها اماكن اعداد الطعام التى من الممكن ان تسبب فى تعرض إلى ظهور الحشرات والشعور بالقرف والاشمئزاز فمن أهم ما يتم القيام به هو تنظيف كافة الاجهزة الكهربائية والاهتمام بتنظيف الحوائط من بقع الزيت وغسل الارضيات باقوى المطهرات .
  8.  الاهتمام بغسيل وتنظيف الملابس يوم  للملابس البيضاء ويوم للملابس الملونة ويوم للكى حتى تتخلصى من تنظيف الملابس .
  9. للحصول علي احدي خدمات

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
Scroll to Top